Soul Life

مرحبا بك يا زائر في منتديات حياة الروح
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلسة قصص ادهم صبرى ضابط المخابرات المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GodOfEvil

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 21
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

مُساهمةموضوع: سلسة قصص ادهم صبرى ضابط المخابرات المصرية   الإثنين أكتوبر 13, 2008 2:02 pm








نبذة عن شخصيات السلسلة



اسم البطل ادهم صبري
نبذة عنه :


من الصعب بل من المستحيل كتابة تاريخ أدهم صبرى لأننا والحق يقال لن نستطيع أن نوفيه حقه وكيف وهو أخطر رجل مخابرات فى التاريخ


كما أننا – ومهما حاولنا – بالتأكيد سنغفل بعض الأحداث الخاصة به


لذا سنحاول قدر المستطاع أن نجمع أهم الأحداث التى حدثت له




ولن نجد بالتأكيد أفضل من التعريف الذى وضعة الدكتور .نبيل فاروق له .




(أدهم صبرى) ... ضابط مخابرات مصرى , يرمز اليه بالرمز ( ن- 1 ) .. حرف (النون) يعنى أنه فئة نادرة , أما الرقم ( واحد ) فيعنى أنه الأول من نوعه , هذا لأن (أدهم صبرى) رجل من نوع خاص .. فهو يجيد استخدام جميع أنواع الأسلحة , من المسدس الى قاذفة القنابل .. وكل فنون القتال , من المصارعة وحتى التايكندو ..


هذا بالاضافة الى اجادته التامة لست لغات حية , وبراعته الفائقة فى استخدام أدوات التنكر والمكياج , وقيادة السيارات والطائرات , وحتى الغواصات , الى جانب مهارات أخرى متعددة .


لقد أجمع الكل على أنه من المستحيل أن يجيد رجل واحد فى سن (أدهم صبرى) كل هذه المهارات .. ولكن (أدهم صبرى) حقق هذا المستحيل . واستحق عن جدارة ذلك اللقب الذى أطلقته عليه عليه ادارة المخابرات العامة


لقب (رجل المستحيل) .


هذه هي الكلمات القليلة التي تبدأ بها كل رواية من روايات سلسلة (رجل المستحيل) لتصف أو تعطي نبذة بسيطة عن هذا البطل .. لكن بالتأكيد عند قراءة مغامراته سيتضح كم هي قليلة .


إن (أدهم صبري) أصبح بطلاً عربيًا معروفًا ومحبوبًا ، وصار أسطورة وحلم عربي ، ومثال للبطل الذي يدافع عن دينه ووطنه ، متحليًا بأخلاق العروبة ، والشهامة العربية ، وكل صفات البطولة الحقيقية .


ولقد ظل قراء سلسلة رجل المستحيل يعتقدون أن شخصية أدهم صبري هي من نسج الخيال، إلى أن أقدم الدكتور نبيل فاروق في سلسلة (كوكتيل 2000)، ويحمل اسم أوراق بطل، بالتعبير، من خلال قصة جاءت على شكل مذكرات شخصية، عن علاقته بجهاز المخابرات المصري في حياته الفعلية، وعن لقائه بأحد رجالها الأفذاذ والذي كان بالفعل الشخصية الحقيقية التي اقتبسها المؤلف واستوحى منها شخصية رجل المستحيل. تلك القصة أحدثت ضجة كبيرة وألهبت خيال ملايين في مصر والوطن العربي، وطرحت علامة استفهام ضخمة في تفكير كل قارىء ... هل يكون أدهم صبري شخصية حقيقية بالفعل؟


إذا كانت بعض الأفلام الأمريكية مثل ( جيمس بوند ) و ( مهمة مستحيلة ) تستهويك، فسوف تعشق حتماً سلسلة رجل المستحيل. ليس لأن روايات السلسلة مقتبسة من هذه الافلام، كما يخطىء ويزعم البعض، بل لأن أسلوب الدكتور نبيل فاروق.. المميز صنع من أدهم صبري - بطل السلسلة - شخصية أسطورية، يتضاءل أمامها ( بوند ) وأمثاله إلى مجرد هواة مبتدئين!


وهذا الوصف ليس تحيزاً مبالغاً فيه أبداً. فالقارىء المتابع للسلسلة يعلم جيداً أن أدهم صبري نشأ وترعرع منذ نعومة أظفاره في جو عالم المخابرات، وذلك على يد والده والذي كان بدوره ضابطاً محنكاً في هذا العالم الغامض والساحر، قبل أن يستشهد غدراً خلال إحدى عملياته البطولية.


وأحداث سلسلة رجل المستحيل لا تقتصر فقط على هذا الصراع الخفي في عالم المخابرات بكل ما قد يحمله من ذكاء وعنف وحركة دائمة ومطاردات مشوقة، بل تتعمق أيضاً في شخصية أدهم صبري وعاطفته، تجاه مصر وزميلته (منى توفيق) من جهة، وتجاه ابنه الذي أنجبه من غريمته اللدود سونيا، وبحثه المستميت عنه، من جهة أخرى.
وعلاقة أدهم بسونيا قصة أخرى بحد ذاتها، ولن يسعنا الوقت أو الأسطر للحديث عنها، ولكننا نكتفي بالقول أنها جزء من جوانب أخرى عديدة في أحداث السلسلة أضفت عليها متعة عارمة بقدر ما أثارت نقاشاً وجدلاً واسعاً لدى القراء بشأنها.




.. بل إن القراء قد أتيح لهم لقاء هذه الشخصية الحقيقة (شخصية أ.ص) مباشرة على الانترنت بوساطة د . (نبيل فاروق)
سردت رواية (ملائكة الجحيم) قصة (أدهم صبري) في صغره ، و كيف دربه والده منذ أن كان في سن الثالثة من عمره ، حتى أصبح يجيد كل هذه المهارات في سن صغيرة .. كما اصطحبه إلى معظم بلدان العالم ، وعلمه أكثر من 6 لغات فأصبح يجيدها كأهلها .. وبعد أن قتل الموساد والده ، وعد أمه بأنه سوف ينتقم ممن قتله .. وقد انتقم له في قصة (الضباب القاتل) ، لكنه تبين أن الذي قتله ليس قاتل والده ، حتى توصل إلى أن قاتل والده هو مدير الموساد فتوصل إليه في عقر داره في مغامرة (شريعة الغاب) لكنه تركه و عفا عنه متبعًا مقولة (العفو عند المقدرة) .


وربما كان فن التنكر والميكياج الذي يجيده (أدهم صبري) وتقليد الأصوات ببراعة متقنة ، هو أكثر قدراته أهمية وخطورة حيث أنها كانت سبب نجاح الكثير من مهامه الرائعة .






أدهم صبرى فى سطور




ولد أدهم صبري الحقيقي، طبقاً لروايات الدكتور نبيل فاروق، في عام 1951. ووالده كان يتيماً، وكان يحمل رتبة مقدم.


في عام 1967، وعندما كان أدهم في السادسة عشر من عمره، كان يجيد التحدث بخمس لغات حية، ويجيد اطلاق النار بنسبة 98%، بالإضافة الى قيادة المركبات في البر والبحر والجو. كما كان قد حصل أيضاً على الحزام الأسود في الجودو والكاراتيه.


عام 1969 تم اغتيال والد أدهم في ايطاليا اثر عملية حقيرة اعدها الموساد له، وكان عمر أدهم آنذاك 18 عاماً.


تأثر أدهم باغتبال والده، وغير الحادث مجرى حياته فأصبح يكن كرهاً شديداً للموساد. وفي تلك الفترة كان أدهم قد أنهى دراسته الثانوية فالتحق بالكلية الحربية في نفس العام.


تخرج أدهم من الكلية الحربية بعد عام واحد، والتحق بقوات الصاعقة حيث كانت له بطولات عدة في حرب الإستنزاف.بل لقد شارك فى كل مهمة تم فيها عبور القناة


كان أدهم يرغب بالإلتحاق بالمخابرات المصرية والتي رفضت انضمامه اليها في بادىء الأمر، برغم أنها استعانت به عام 1971 في احدى عملياتها الخطيرة في قلب اسرائيل والمتعلقة بـ (خط بارليف)، فعمل أدهم تحت قيادة المخابرات المصرية للمرة الأولى في حياته، وكان عمره آنذاك 20 عاماً فقط.


التحق أدهم صبري رسمياً بإدارة المخابرات العامة المصرية عام 1973 وبعد الإنتصار في حرب أكتوبر، وكان عمره آنذاك 22 عاماً.


أحمد صبري، شقيق أدهم صبري في سلسلة رجل المستحيل، هو شخصية واقعية بالفعل. وهو جراح مخ وأعصاب حصل على درجة الدكتوراة في مجاله من السويد وطوكيو، كما أنه واحد من القلائل الذين يعملون في جراحة الأجهزة التعويضة وجراحات المخ الميكروسكوبية.


شخصية (قدري)، خبير التزوير في ادارة المخابرات المصرية في سلسلة رجل المستحيل، استوحاها الكاتب من شخصية الرسام الصحفي الراحل وأستاذ فن الكاريكاتير (صلاح جاهين).




شخصيات هامة فى السلسلة


منى توفيق ..


وهي المراة الوحيدة التي أحبها أدهم صبري والتي شاركت معه معظم عملياته ومن خلال احداث القصة تجد انها المراة التي لايمكن بأي حال من الاحوال ان أحد يحتل مكانها في قلب رجل المستحيل..


(قدرى)


خبر التزييف الأول فى مصر والعالم أجمع تربطه صداقة قوية بأدهم صبرى يشتهر بحبه المبالغ فيه للطعام ,


(جيهان)


زميلة أدهم فى عدة عمليات له , انضمت اليه بعد اصابة منى فى العدد 100


شاركته عدة عمليات ناجحة ومثيرة للغياة وانتهى الأمر بها على كرسى متحرك اثر انقاذها لحياة منى توفيق حبيبة أدهم صبرى ولكن أدهم – كالعادة – قام بعلاجها على نفقتها الخاصة ولم نعلم عنها أى شىء بعد مغامرة(الأوراق المكشوفة ) وحتى الآن




(دوناكارولينا)


تسلمت زعامة المافيا بايطاليا بعد مصرع اخيها دون مايكل في ثلاثية الاصابع الذهبية كما استطاعت بخدعة


محكمة اجتذاب ادهم صبري الى وكرها في ا(دونا كارولينا)) حيث دخل مع رجالها في صراع انتهى


باعلان صداقتهما و ايقاف الحرب التي دامت طويلا. و منذ ذلك الحين لم تتردد في تقديم المساعدات لادهم حيث


عادت للظهور في الجزء الثالث ) ( اباطرة الشر) لتصفية حسابها مع رجلها في الولايات المتحدة الذي تحالف


مع سونيا ضد ادهم ثم في الضربة القاصمة حين انقذت منى من العذاب ثم طلبت مساعدة ادهم لوضع حد


لتصرفات دون ميدتشي في ا( نهر الدم) الى جانب انقاذها لجيهان من الاختطاف في عدد ( ساعة


الصفر) ثم ساعدت فريق ادهم على البحث عنه في رباعية نقطة الضعفوساعدت أيضا على انتشاله من صحراء المكسيك بعد


مواجهته مع قوات الجنرال النزو في ثنائية رمال و دماء و رجل و جيش. و اخيرا في الاوراق المكشوفة حين


حاولت منع ادهم من الذهاب الى روما حيث افضى قتالهما في مبناها الى عرض صفقة لا احد يدري ماهيتها للان.


(سيرجى كوربوف)


العمل ضابط في المخابرات السوفيتية


اللقب الكوبرا


مواصفاته بارد كلوح الثلج ليس له رحمه في قلبه عنيد وشرس عدو لادهم صبري سابقا وصديقه حاليا


(سونا جراهام)


المواصفات امراة على قدر كبير من جمال عجز كل من التقى بها لحد الان عن وصفه. امراة تجمع بين الذكاء و الشراسة و القسوة و الجمال الزائف. و كما قال عنها الدكتور نبيل( وجه نحتته الملائكة و قلب صنعه شيطان). او كما قال عنها والدها بل جراهام ( عقل بلا قلب). تجيد مهارات قتالية متعددة و تجيد اطلاق النار ببراعة لا ينافسها سوى راشيل جولدمان. ظهرت لاول مرة في الجزء الثاني من ابواب الجحيم تم توالت صراعاتها مع ادهم صبري و في كل مرة يذيقها طعم الهزيمة.
في مغامرة مهمة خاصة طردت نهائيا من الموساد لتبدا مرحلة جديدة اتحدت و انشات عدة منظمات للتخلص من ادهم صبري و لكن دون جدوى. هي لم تنكر ابدا انها احبته كرجل رغم انها كرهته كعدو و استمر الحال الى ان تزوجته في الرجل الاخر وسط أحداث غر متوقعة بالمرة و انجبت ابنه الذي مازال مكانه غير معروف




(حسام)


شارك أدهم عدة مهمات ناجحة كماكان دائم الغيرة منه الى أن قام أدهم بتوعيته جيدا بأسلوب رائع ..قام بالتضحية بنفسه فى سيبل دفع الشررعن أدهم مما أدى الى استشهاده (رحمه الله)


النقيب (علاء فريد) , والملازم أول (ريهام صادق) , و(شريف نجيب)


الأول نقيب الصاعقة المتفوق , والذى يذكر (أدهم صبرى) بشبابه ومنشئه


(ريهام) خبيرة المفرقعات الفذة التى فاقت أقرانها كثيرا فى هذا المضمار


(شريف) خبير الكمبيوتر والالكترونيات الذى لا يشق له غبار


فقامو حتى الأن بأربع مهمات فى السلسلة الأولى فى رباعية الحدود ..فى ذلك فى واحدة من أروع ما كتبه د . نبيل فاروق


والمهمة الثانية تمت بعد نجاحهم فى المهمة الأولى حيث تم اقحامهم فى صراع مع المافيا الروسية .. ومن خلال الأحداث يستشهد النقيب علاء




الموضوع منقول
وكل الشكر للأخت لولو صاحبة الموضوع الأصلى بأحد المنتديات الصديقة


الباسورد لفتح الملفات فى المرفقات
الأعداد التى سيتم ادراجها فى الموضوع تباعاً إن شاء الله


1- الاختفاء الغامض
2- سباق الموت
3- قناع الخطر
4- صائد الجواسيس
5- الجليد الدامي
6- قتال الذئاب
7- بريق الماس
8- غريم الشيطان
9- أنياب الثعبان
10- المال الملعون
11- المؤامرة الخفية
12- حلفاء الشر
13- أرض الأهوال
14- عملية مونت كارلو
15- امبراطورية السم
16- الخدعة الأخيرة
17- انتقام العقرب
18- قاهر العمالقة ج1
19- أبواب الجحيم ج2
20- ثعلب الثلوج
21- مضيق النيران
22 - أصابع الدمار
23- فارس اللؤلؤ
24- الضباب القاتل
25- الخنجر الفضي
26- آخر الجبابرة
27- الجوهرة السوداء
28- قلب العاصفة
29 - الصراع الشيطانى
30 - الرمال المحرقة
31- الخطوة الأولى
32 - خيط اللهب
33- القوة أ
34- مارد الغضب
35- قراصنة الجو
36- ذئب الأحراش
37- مخلب الشيطان
38- لعبة المحترفين
39 - أعماق الخطر
40 - مهنتى القتل
41- الانتحاريون
42- الهدف القاتل
43- المُخاطر
44 - العين الثالثة ج1
45 - القضبان الجليدية ج2
46 - لهيب الثلج ج3
47 - الرصاصة الذهبية ج1
48 - شيطان المافيا ج2
49 - الضربة القاضية ج3
50 - مهمة خاصة
51- سم الكوبرا
52- جبال الموت ج1
53- ذئاب ودماء ج2
54 - رحلة الهلاك ج1
55 - أفعى برشلونة ج2
56 - الفهد الأبيض
57- عملية الأدغال
58 - إعدام بطل ج1
59 - إنتقام شبح ج2
60- دونا كارولينا
61- ملائكة الجحيم ج1
62- ملك العصابات ج2
63- الجاسوس ج3
64- تحت الصفر ج1
65- الجليد المشتعل ج2
66- ألف وجه ج1
67- الجحيم المزدوج ج2
68- قلعة الصقور ج1
69- أجنحة الأنتقام ج2
70- أباطرة الشر ج3
71- ضد القانون ج1
72- شريعة الغاب ج2
73 - المعتقل الرهيب ج1
74 - الدائرة الجهنمية ج2
75 - أسوار الجحيم ج3
76 - النهر الأسودج1
77 - عمالقة مارسيليا ج2
78- صحراء الدم ج1
79- صفقة الموت ج2
80- وكر الأرهاب ج3
81- الرجل الأخر ج1
82- الأخطبوط ج2
83- معركة القمه ج3
84- جزيرة الجحيم ج4
85- لمسة الشر ج1
86- الثعلب ج2
87- خط المواجهه ج3
88- سفير الخطر ج1
89- قبضة السفاح ج2
90- الهدف ج3
91- الوجه الخفي ج1
92- الخطر ج2
93- أرض العدو ج3
94 - كتيبة الدمار ج1
95 - الصراع الوحشى ج2
96 - المعركة الفاصلة ج3
97- الصقر الأعمى ج1
98- القناص ج2
99- مذاق الدم ج3
100- الضربة القاصمة ج4
101 - إنقلاب
102 - نهر الدم
103 - المحترف
104 - الإعصار الأحمر ج1
105 - عقارب الساعة ج2
106 - الأفعى ج1
107 - إتحاد القتلة ج2
108 - الفخ ج3
109 - قبضة الشر ج4
110- اغتيال ج1
111- معبد الجريمة ج2
112- الفريق الأسود ج3
113 - رياح الخطر ج1
114 - ممر الجحيم ج2
115 - بلا رحمة ج3
116 - مهرجان الموت ج4
117 - عمالقة الجبال ج5
118 - الأربعة الكبار ج1
119 - فوق القمة ج2
120 - السنيورا ج3
121 - وجه الأفعى ج4
122 - الأصابع الذهبية ج1
123 - المستحيل ج2
124 - اللمسة الأخيرة ج3
125 - عملية النيل ج1
126 - ساعة الصفر ج2
127 - نقطة الضعف ج1
128 - الصحوة ج2
129 - القراصنة ج3
130 - محيط الدم
131- الحدود ج1
132- فريق المستحيل ج2
133- نمور الثلوج ج3
134- الأبطال ج4
135- الأستاذ ج1
136- المغامرة الكبرى ج2
137- مدينة الذئاب ج3
138- الضحايا ج4
139- الوحش الآدمي ج5
140- المواجهة الأخيرة ج6
141 - رمال و دماء ج1
142 - رجل و جيش ج2
143 - الأوراق المكشوفة ج1
144 - المحترفون ج2
145 - الورقة الأخيرة ج3
146- المأزق ج1
147- الغامضة ج2
148- الخطة (ب) ج3
149- المصيدة ج4
150- النهاية ج5
151- العودة ج1
152- القناع ج2
153- الأحراش ج3
154 - الحرب ج4
155 - الإرهاب ج1
156 - المواجهة ج2
عدد خاص - الحلقة الجهنمية
عدد خاص - سرى للغاية
عدد خاص - تحت علم مصر
عدد خاص - المعركة الكبرى
عدد خاص - عملية عنق الزجاجة
عدد خاص - البارون
عدد خاص - الحصار
عدد خاص - ساعات الخطر
عدد خاص - العميل
عدد خاص - أسير الثلوج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلسة قصص ادهم صبرى ضابط المخابرات المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Soul Life :: المنتديات الادبيه :: قسم القصص و الروايات-
انتقل الى: