Soul Life

مرحبا بك يا زائر في منتديات حياة الروح
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المواصفات الكامله و الاساسيه لشنطه الاسعاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
...::hEeMa::...
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 216
العمر : 29
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: المواصفات الكامله و الاساسيه لشنطه الاسعاف   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 4:57 am

مهلة ثلاثة شهور لشراء شنطة الإسعاف والمثلث

أكد اللواء كامل ياسين مدير الإدارة العامة للمرور بالجيزة أن عملية شراء الحقيبة الطبية المقررة في قانون المرور الجديد ستكون عبر جهة معتمدة حتى لايقع المواطنون في عمليات نصب بائعي الإكسسوارات‏.‏
وأضاف مدير المرور بالجيزة لصحيفة "الأهرام المسائي" يوم الثلاثاء أن هناك فترة سماح ثلاثة شهور للتفتيش على الحقيبة الطبية والمثلث حتى يقوم قائدو السيارات الأجرة والملاكي والنقل من شراء الحقيبة لان هناك‏4‏ ملايين و‏200‏ ألف سيارة لايمكن أن تقوم بشراء الحقيبة والمثلث في وقت واحد‏.‏
وقال اللواء كامل ياسين إن القانون الجديد حدد غرامة مالية لكل من لا يحمل الحقيبة والمثلث وهي ما بين‏100‏ إلى ‏300‏ جنيه فورية وأنها لايتم تحصيلها خلال فترة السماح الأولى التي يتم تحديدها في الأيام القادمة‏.
ووجه مدير مرور الجيزة نداء إلى الجماهير بضرورة الالتزام بالقانون الجديد لانه يحد من الحوادث ويحل مشكلة الاختناقات المرورية فضلا عن تحسين البيئة.


المواصفات الكاملة والرسمية لشنطة الإسعاف

حددت وزارة الصحة رسميا مواصفات حقيبة الإسعافات الأولية التي نصت تعديلات قانون المرور على تواجدها بكل سيارة وأبلغت الإدارة العامة للمرور بها.

وقال الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في بيان رسمي نشرته كافة وسائل الإعلام إن تلك الحقيبة يجب أن تكون مصنوعة من مادة معدنية غير قابلة للصدأ ، يسهل حملها ، محكمة الغلق ، يمكن غسلها وتطهيرها.

وأشار الدكتور شاهين إلى أن الحقيبة تزن من 2 إلى 5 كيلوجرام وتحتوي على 4 أربطة شاش ، 4 أربطة ضاغطة ، 5 "باكت" شاش معقم للجروح ، 5 "دريسنج" معقم ، 5 "باكت" شاش فازلين للحروق ، 5 شاش معقم للعين و 100 جرام قطن طبي.

كما يجب أن تحتوي تلك الحقيبة على بكرتين بلاستر لاصق ومقص صغير وسائل مطهر بيتادين مطهر للجروح ، 5 أطقم قفازات طبية ، رباطي مثلث لكسور عظمة العضد والترقوة ، وملاية حروق وكيس ثلج ينشط بالفرك وبطارية إضاءة حجم متوسط.

يشار إلى أنه سيتم العمل بقانون المرور الجديد بداية من شهر أغسطس المقبل ، ولن يتم الترخيص لأي مركبة ليست بها هذه الحقيبة.


باقي أيام على بدء تنفيذ التعديلات الجديد في قانون المرور في أول أغسطس المقبل وفيما يلي نص القانون
"التوك توك"

قام القانون الجديد بتقنين أوضاع "التوك توك"، حيث سيتم ترخيصها "أجرة موتوسيكل" ولابد لقائدها أن يكون لديه رخصة مهنية ويتم مراجعة شروط اللأمن والمتانة طبقا لشروط وزارة الصناعة والتجارة ، إلا أن القانون ترك الأعداد والألوان وخطوط السير والأجرة والمواقف للمحافظ ، مع تشديد الرقابة عليه حتى لا يصل "التوك توك" إلى الطرق السريعة وعواصم المحافظات.

كما يواجه القانون استهتار السائقين والقيادة برعونة وسرعة جنونية والقيادة بدون رخصة خاصة لمن هم دون السن ، حيث تم تغليظ العقوبة لتصل إلى الحبس غير الوجوبي ، بمعنى ان تكون الغرامة أو الحبس إذا تكررت المخالفة من نفس الشخص.

التاكسي

وبالنسبة للتاكسي ، أحال القانون سيارات التاكسي التي يزيد عمرها عن 20 سنة إلى ذاكرة التاريخ ، حيث يتم تكهينها أو تحويلها إلى سيارة ملاكي لمنع تعطل المرور بسبب تعطلها في الشوارع وعلى الكباري والأنفاق وتقليل نسبة التلوث وأعطى القانون مهلة 3 سنوات لأصحاب سيارات التاكسي لتوفيق أوضاعهم عن طريق نفس الصندوق والحصول على سيارة حديثة بالغاز والعدادات "الديجتال" ويأخذ صاحبها نفس اللوحة على التاكسي القديم.

لن يسمح القانون الجديد بإنشاء مطبات إلا بترخيص من الحي بعد تشكيل لجنة يشارك فيها خبراء المرور ويتم إنشاء مطبات قانونية ذات ألوان مميزة وعلامات تحذيرية ، أما إقامة السلاسل فقد حذر القانون أصحابها بإزالتها على نفقتهم الخاصة مع الغرامة أو الحبس.

إشارات "ديجيتال"

وسوف تشهد شوارع الجمهورية طفرة تكنولوجية تتمثل في تركيب إشارات ضوئية "ديجتال" لتخفيف تواجد أفراد المرور بالشوارع ، حيث تقوم الإشارات الجديدة بتصوير السيارات التي تتخطى الخطوط ويتم تحرير مخالفات لها، عقوبتها مغلطة حتى يحترم الجميع الإشارات ويتوقفون أمام الإشارات الحمراء.

وأضاف القانون الجديد للمرور إمكانية دفع المخالفات فوريا ، كما أن المخالف يمكنه دفع نصف الحد الأدنى للمخالفة في الحال وتنقضي بذلك العقوبة فورا ، وإذا لم يدفعها فورا حدد له القانون ثلاثة أيام للذهاب إلى نيابة المرور وفي هذه الحالة يدفع الحد الأدنى ، لكن إذا لم يذهب إلى نيابة المرور خلال ثلاثة أيام يكون مصيره محكمة المرور عند التجديد وفي هذه الحالة يدفع الحد الأقصى للعقوبة.

تم ربط كل نيابات المرور مع إدارات المرور بشبكة معلومات واحدة ، بحيث إذا اخذ مواطن مخالفة في أسوان تظهر في نفس اللحظة بالقاهرة حيث تم إنشاء غرفة عمليات بالإدارة العامة للمرور.

اللوحات المعدنية

ولم ينس القانون الجديد اللوحات المعدنية ، حيث أنها غير قابلة للتزوير وبها "باركود" يعمل على الجهاز الذي يحمله ضباط المرور واللوحة مؤمنة مكتوب عليها كلمة "مصر" ، فلوحة القاهرة تتكون من 3 حروف و3 أرقام والجيزة 4 أرقام وحرفين وباقي المحافظات تتكون من 4 ارقام و3 حروف ويوجد في كل لوحة حرف يدل على المحافظة لا يعرفه أحد ويوجد أسفل كلمة مصر خط يميز نوع الترخيص أجرة أو ملاكي أو نقل واللوحة لا يمكن تزويرها أو فكها إلا عن طريق إدارات المرور من اجل القضاء على وسائل النصب في المركبات.

كما أن القانون الجديد أقر عدم إعادة السيارات التي تدخل مصر بنظام "التربتيك" ، كما يلزم المواطنين بالالتزام بالحارة المرورية على الطرق السريعة.


_________________
اذا كان العمر يقاس بمقدار السعاده التى نعيشها فى الحياه فأكتبو على قبرى مات قبل ان يولد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fokakmeny.gid3an.com
MESSI

avatar

عدد الرسائل : 1029
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: المواصفات الكامله و الاساسيه لشنطه الاسعاف   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 12:03 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MaStoOl

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 972
العمر : 30
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: المواصفات الكامله و الاساسيه لشنطه الاسعاف   الخميس سبتمبر 11, 2008 9:55 pm

مشكووووووووووووووووور









FoKaK(MaStOoL)MeNe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المواصفات الكامله و الاساسيه لشنطه الاسعاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Soul Life :: منتدى الرياضه :: قسم تظبيط السيارات-
انتقل الى: